وزير العمل وكالة يلتقي السفير الكوري ويستقبل منه التعازي على حادثة قصف قضاء زاخو باقليم كردستان

0 366

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكالة القاضي سالار عبدالستار السفير الكوري في العراق جانغ كيونغ دوك يوم الخميس الموافق ٢١-٧-٢٠٢٢، بحضور المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض والمدير العام للدائرة القانونية مصطفى مكوطر.
وقدم السفير الكوري في مستهل اللقاء التعازي لحكومة العراق وشعبه عن الحادث الأليم الذي راح ضحيته المدنيون الابرياء اثر القصف التركي على قضاء زاخو في إقليم كردستان العراق، معرباً عن رغبة حكومته في توثيق العلاقات مع الوزارة لاسيما فيما يخص العمالة الأجنبية وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم في هذا الشأن.
وناقش وزير العمل خلال اللقاء آلية تنظيم دخول العمالة الكورية القادمة مع الشركات وسبل اصدار تصاريح عمل للاجانب، مؤكدا ضرورة تنظيم آلية دخولها وان يكون خاضعا لقانون العمل في تشغيل العمالة الاجنبية بنسبة 50%‎ في المشاريع الاستثمارية يقابلها تشغيل 50%‎ من العمالة الوطنية ،لافتا الى ضرورة التعاون في تأهيل عدد من المراكز التي تعنى بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والنظر في امكانية تاهيل مستشفى خاص بصناعة الاطراف الصناعية.

واشار الى ان الشركات الكورية تمتلك خبرة رصينة في مجال الاعمار ودقة في إنجاز الاعمال الموكلة اليها، لذا فان الحكومة العراقية تبدي استعدادها لتوفير التسهيلات اللازمة لعمل الشركات الاستثمارية الكورية.
من جهته أشاد السفير الكوري بالجهود التي تبذلها الوزارة تجاه العمالة الوافدة وتوجيهات الوزير لتصحيح مسار العمل، معربا عن رغبة حكومته في توثيق العلاقة مع العراق واستعدادها للاستثمار والتعاون المشترك في مختلف المجالات لاسيما التدريب وتبادل الخبرات واستمرار عقد اللقاءات بين الطرفين…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.