بالتزامن مع مبادرة ادرس في العراق.. فريق دولي للتقييم الأكاديمي يناقش في جامعة بغداد نتائجها المتحققة في تصنيف التايمز العالمي

0 142

زار الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي جامعة بغداد وناقش مؤشرات الأداء والجودة والبحث العلمي في ضوء متطلبات التصنيفات العالمية ولاسيما تصنيف التايمز.

جاء ذلك في سياق برنامج الزيارة الميدانية والمتابعة والتقييم الذي يجريه الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي للجامعات العراقية الداخلة في تصنيف التايمز والمرشحة للتنافس فيه حيث ناقشوا في جامعة بغداد مستقبل المتغيرات الخاصة بالمعرفة التخصصية ومؤشرات تنافس ودخول الجامعة في التصنيفات العالمية وما يتطلبه هذا المسار من دعم على صعيد الجودة وتحديث البرامج الأكاديمية.

واستعرض الفريق الدولي مع رئيس جامعة بغداد وعمداء كلياتها والمختصين فيها المتطلبات التنظيمية للتواصل مع الجامعات العالمية والإفادة من تجاربها وخبراتها في مجال بناء الشراكات العلمية والأكاديمية وتبني الأنماط التعليمية المتطورة المسؤولة عن تعزيز القدرة على توفير مناخات انخراط الخريجين في سوق العمل.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الخطوات المتحققة في بيئة التعليم العالي العراقي التي تشهد متغيرات إيجابية تمثلت باعتماد مسار بولونيا وما يرتبط به من تحديث للأنظمة التعليمية وبرامجها في الجامعات.

ويضم الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي الذي يزور العراق حاليا الدكتور طلال يوسف عميد التعليم العالي والتقنيات الناشئة في حكومة كوينز لاند والنائب السابق لرئيس جامعة الاتحاد الاسترالية والسيد نيك ديفيس رئيس تصنيف التايمز للشرق الأوسط وأفريقيا والدكتور ستيف هول عميد كلية الهندسة والتقنيات في جامعة كوينزلاند الاسترالية والدكتور صالح جعفر رئيس akademi professor malayasia.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.