رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتفقد الأعمال في شارع ابو نؤاس ويوجه بتحويل أراضي معسكر الرشيد الى متنزهات

0 205

تفقد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الأعمال الجارية في شارع ابو نواس، التي تُنفذ حاليا ضمن حملة (بغداد أجمل). واطلع على سير الأعمال فيه، والتقى بالعاملين ومهندسي المشروع، الذي يتضمن تطوير الشارع وتأهيله وإكساءه، وتطوير الطريق المحاذي لنهر دجلة.

كما تفقّد السيد السوداني معسكر الرشيد، واطلع سيادته على المعسكر وحجم التجاوزات فيه، ووجه بعقد اجتماع عالي المستوى من أجل إعادة تخصيص أراضي معسكر الرشيد وإحالتها إلى شركة مستثمرة تقدم رؤية لتطويرها وتحويلها إلى بارك ومساحة خضراء، وجعلها منتجعا لأهالي بغداد. كما وجه السيد السوداني بفتح شارع باتجاه منطقة الزعفرانية ضمن مشروع فك الاختناقات المرورية.

واشاد السيد رئيس مجلس الوزراء بجهود أمانة بغداد في مجال المشاريع الخدمية. وبين سيادته حاجة المواطنين إلى المنتزهات ليكون متنفساً لهم، إلى جانب حاجتهم للخدمات الأساسية. وأشار إلى سوء استخدام أراضي الدولة، بذريعة الاستثمار، فانتشرت المجمعات السكنية الاستثمارية والمولات في مركز بغداد وتسببت باختناقات مرورية.

ووجّه السيد السوداني بمنع تحويل مناطق ضفتي نهر دجلة التي تعود إلى بعض الوزارات إلى مكان للنفايات، وأمرَ بتطويرها، ابتداءً من منطقة الكريعات.

وأكد على أهمية دخول القطاع الخاص في مشروع تطوير ضفتي النهر، على أن تكون المطاعم والكازينوهات، التي ستقام ضمن مواصفات وتصاميم، تمتاز بالجمالية والبساطة، مبيناً أن هناك العديد من الكفاءات الهندسية القادرة على تقديم دراسات لنماذج تنفذ بإمكانياتنا في منطقة ضفتي دجلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.