بالوثيقة.. د.شاخەوان عبدالله يطالب اللجنة المالية بتصويب عدد أعضائها إلى (23) بدلاً من الحالي (24) إستناداً للنظام الداخلي، وتعليق أعمالها لحين إعادة هيكلية اللجنة بالعدد المقرر.

0 162

حرصاً منه على الإلتزام بالإجراءات القانونية السليمة بصدد عمل اللجان النيابيـة داخل المجلس، طالب نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد وبكتاب رسمي صادر عن سيادته اليوم السبت 2023/5/27 اللجنة المالية النيابية تصويب عدد أعضائها إلى (23) بدلاً من الحالي (24) إستناداً إلى أحكام المادة (73) من النظام الداخلي لمجلس النواب والذي حدد عدد أعضاء اللجان بما لايزيد عن (21) وتخويل رئاسة المجلس بإجراء التعديلات وإضافة عضوين فقط لكل لجنة من اللجان النيابية سواء كان مناقلة أو حفظ التوازن، وبما أن العدد الحالي هم (24) وهذه مخالفة صريحة لأحكام النظام الداخلي، لذا دعا نائب الرئيس اللجنة المالية بتعليق أعمالها لحين معالجة الخلل وتصحيح المسار وإعادة هيكلية عدد أعضاء اللجنة بالعدد المقرر (23).
🔸 نائب الرئيس أشار إلى ضرورة الإلتزام بالقوانين وأحكام الدستور والنظام الداخلي، ومجلس النواب الجهة الرسمية لتشريع القوانين ويجب تطبيق القانون ونظام الداخلي بعيداً عن المجاملات السياسية وعدم مخالفة الإجراءات القانونية الذي نص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
السبت 27 آيار 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.