السيد الحكيم يلتقي الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية

0 17

خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية التقى السيد الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية ولي العهد في المملكة العربية الشقيقة سمو الأمير محمد بن سلمان، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأكد سماحته أهمية إدامة الانفتاح السياسي والاقتصادي للعراق على محيطه العربي والإسلامي .
مشددا على تعزيز المشتركات بين دول المنطقة، وبين سماحته أن استقرار العراق انعكس إيجابا على أمن وسلامة المنطقة، داعيا لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في مجال الاعمار والتنمية، وأن يكون للملكة دور في النهضة العمرانية التي يشهدها العراق.
عن أزمة غزة دعا السيد الحكيم إلى استثمار قرار مجلس الأمن لإيقاف الحرب والشروع بإغاثة النازحين، وإعمار القطاع.
وأكد اهمية ادامة الحوار بين فرقاء المنطقة، ورغبة العراق بإنهاء مهام التحالف الدولي لمكافحة داعش، قائلا أن العراق يسعى للانتقال إلى علاقة بينية مع بعض دوله أساسها المصالح المشتركة واحترام سيادة البلاد.
أيضا دعا سماحته إلى تبادل التجارب في مواجهة التحديات كتحديات المناخ والأفكار الدخيلة على مجتمعاتنا العربية والإسلامية، وإلى حوار على المستوى الاجتماعي والديني لإيجاد رؤية مشتركة للمواجهة، هذا وتمنى سماحته للملكة العربية السعودية مزيدا من التألق والازدهار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.