شبكة بغداد الإعلامية في مقابلة مع النائب علي يوسف الموسوي / عباس سليم الخفاجي شبكة بغداد الإعلامية

0 244

لمناقشة وتسليط الضوء على الواقع الخدمي وما يعانيه المواطن من تردي الخدمات، التقت شبكة بغداد الإعلامية بالنائب علي يوسف حمود الموسوي عن ائتلاف دولة القانون رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية في مكتبه مساء الاثنين 13 حزيران 2022.
وتضمن اللقاء مناقشة الواقع الخدمي لبغداد ومحلاتها والظرف الاقتصادي الذي يمر به العراق، وتوجيه عدد من الأسئلة المهمة ومن بينها .. هل هناك أمل بإقرار قانون الخدمة المدنية الاتحادي الذي ينظم العلاقة بين الموظف والدولة ؟، وكان الجواب إن قانون الخدمة المدنية الاتحادي من القوانين المهمة ومن ضمن فقراته سُلم رواتب جديد وموحد ومنصف لشريحة الموظفين، وسيناقش ويُقر بعد العطلة التشريعية إضافة لعدد من القوانين الأخرى التي تخدم المواطن.
وعن قانون الأمن الغذائي الطارئ وما رافقه من تداعيات، أكد النائب الموسوي أن تصويتنا على القانون جاء بعد التأكيد على إحدى فقراته المهمة وهي على إن لا يتعارض مع قرارات وتوجيهات المحكمة الاتحادية العليا، ومن أهم الإضافات لهذا القانون هي تخصيص مبالغ لشريحة المصابين بأمراض السرطان وشريحة المحاضرين وقراء مقاييس الكهرباء وفقرات تخص الحشد وكذلك تخصيصات لعدد من المحافظات الجنوبية ومنها البصرة وذي قار وميسان المنتجة للنفط أو ما تسمى بمحافظات البترو دولار وتخصيص مبالغ لوزارة الزراعة لدفع مستحقات الفلاحين عن الأعوام الماضية وعدد أخر من المناطق التي كانت تحت وطأة غربان الشر داعش وحُررت.
وأكد الموسوي .. إن الفترة الزمنية لهذا القانون هي ستة أشهر فقط ولِما تبقى من عام 2022، وهو ليس بديلاً عن مشروع الموازنة لذلك سُميّ بالأمن الطارئ، وجاء نتيجة للازمة الغذائية التي يشهدها العالم كله وأهميته الكبرى تكمن في توفير الغذاء وفق مفردات البطاقة التموينية، ودفع ما ترتب على العراق من مستحقات وديون للجمهورية الإسلامية عن توريدهم الغاز الذي يُشغل محطات توليد الطاقة الكهربائية.
وطمأن النائب علي الموسوي المواطن العراقي بقرب انفراج وحلحلة للوضع السياسي الراهن على المدى القريب، معرباً عن أمله بتشكيل حكومة وطنية جديدة تخدم مصالح الشعب وتحافظ على ثرواته ومقدراته خاصة وان الوضع الاقتصادي العراقي يشهد تحسناً نتيجة ارتفاع سعر البترول عالمياً. وحضر اللقاء كل من عباس سليم الخفاجي مدير عام شبكة بغداد الإعلامية والسيدة فاتن قاسم الغراوي وعدد من الصحفيين والإعلاميين.
ومن الجدير بالذكر إن ابرز نشاطات مكتب النائب علي يوسف حمود الموسوي هي تقديم المساعدات الإنسانية إلى العوائل الفقيرة والمتعففة وذوي الدخل المحدود وشهداء القوات الأمنية وضحايا الإرهاب، إضافة لحل المشاكل وتقديم الخدمات في محلات بغداد وخاصة ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة الانتخابية الثانية عشر والمتمثلة بمناطق المنصور والإسكان والخضراء وحي الجهاد والعامرية والغزالية وجزء من حي العامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.