إعلام العراقية تنظم ندوة توعوية بعنوان “دور الإعلام في تشكيل الوعي المروري”

0 167

في إطار تعزيز الوعي المروري وتثقيف الجمهور حول دور الإعلام في تشكيل وتعزيز الثقافة المرورية، نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية على قاعة الحكمة ندوة توعوية بعنوان “دور الإعلام في تشكيل الوعي المروري”، بالتعاون مع إعلام وعلاقات مديرية المرور العامة.

قدم العميد زياد محارب القيسي مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، محاضرة مفصلة عن أهمية وتأثير وسائل الإعلام في تشكيل سلوك السائقين وتعزيز الالتزام بقواعد وقوانين المرور، كما تمت مناقشة رؤية المرور العامة في توجيه وتوثيق العمل الإعلامي للنهوض بثقافة المرور في العراق.

الندوة شهدت حضور عدد كبير من التدريسين والإداريين وطلبة الكلية، الذين أبدو اهتماما بموضوعها، جرى خلالها طرح الأسئلة والاستفسارات كما شاركوا في النقاشات، مما يعكس الاهتمام المشترك في تعزيز الوعي المروري وتحسين سلوك السائقين.

وتحدث القيسي خلال الندوة عن أهمية الشراكة بين الإعلام والجهات المعنية بقضايا المرور، قدم خلالها العديد من الأمثلة الواقعية والإحصائيات التي توضح دور الإعلام في التوعية حول قوانين المرور والتقنيات الحديثة في مجال السلامة وتقليل حوادث المرورية.

وفي نهاية الورشة، تم تقديم عدد من المطويات التي تتضمن توجيهات وإرشادات صورية والشعارات التوعوية والإحصائيات المهمة حول الحوادث المرورية وأثرها لتوضيح المفاهيم والمعلومات المهمة المتعلقة بالوعي المروري ودور الإعلام في تشكيله.

#شعبة_الإعلام_والاتصال_الحكومي
8 تشرين الثاني 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.